الاثنين، 5 يناير 2015

agenda 2015



بداية سنة جديدة وبداية منعشة وحماس يظهر على كل روحي، اول ما يخطر على ذهني هو الدفاتر والاجندات واوراق للتدوين .. فعشق الورق والأقلام شيئ ولدت به حسب اعتقادي فقد عرفته في نفسي منذ بدأت الادراك، الورق عالمي الذي اغوص فيه ولا احتاج للخروج ابدا .. ومن هواياتي شراء الدفاتر وتجميعها ولا اكتفي ابدا .. هواية مضحكة ولكنها تفتح لروحي المجال للأنطلاق .. تسمح لي بالتعبير عن دنيتي الصغيرة والسفر لعوالم اخرى في افكاري وخيالي قبل واقعي .. تجعلني ادرك نفسي واحاول إدراك الأنفس من حولي .. الدفاتر تجعلني امارس حق الكتابة الذي اتنفس به.

التدوين وكتابة الملاحظات واليوميات والخطط المنوعة للطعام والسفر والمشتريات والقراءة والدراسة ومتطلبات العمل وغيرها شيئ مهم لتنظيم الوقت وتحديد الأهداف خلال اليوم والاسبوع والشهر، فايصبح الوقت ملكا لنا ولا يسقط بين التشتت والنسيان.
الهمتني الرائعة هيفا على كتابة هذة التوينة رغم انه من طقوسي الخاصة في بداية كل سنة ان احصل على الكثير من المذكّرات لملئها مع الايام، فليست بالشيئ الجديد على روتيني ولكن هذة السنة من اوائل الخطط هي تطوير كتاباتي .. ان اكتب يوميا وبلا توقف لمدة الـ 365 يوم القادمة .. وسنرى مدى الالتزام والتقدم.




 اخترت عدة دفاتر من اماكن مختلفة ولكن الثيم لهذا العام غلب عليه الازرق الهادئ والاخضر بدون قصد.. اظنه فأل حسن فاللونين يجلبان لي السكينة والسلام.
- موليسكن الازرق رائع من الداخل وحجمه مناسب اعتقدني سأجعله دفتر الحقيبة لكتابة الافكار السريعة والمهام المستعجلة بدلا من استخدام الاجهزة التي اعتمدت عليها في 2014 .
- دفتر صغير مطبوع بطريقة قديمة سحرتني ورُسم عليه الة طباعة جميلة سيكون للكتابات والخاطرات وماستُخرجه جعبتي هذ السنة.
- وجدت دفترا جميلا طُبع عليه بالعربية -وهذا نادرا للأسف- كلمات ملهمة تجعله دفترا مناسبا لوضع خطط تخصصي العلمي وتدوين الملاحظات واسماء الكتب والاقتباسات المهمه.
- اما دفتر Women الملون من الداخل سأخصصه لليوميات وتسجيل الذكريات السعيدة بأذن الله.
- في تدريبي ايضا احتاج للدفاتر الكبيرة لتدوين الاف الملاحظات والتشخيصات والكثير من مواضيع الترجمة المطلوبة .. اخترتها بسيطة الشكل مسطرة من الداخل مع اسلاك بلاستيكية حلزونية لتكون اكثر مرونة وتحتمل ضغط الكتب الاخرى ولا تتعرض للتلف كالاسلاك المعدنية التي إن انثنت او تعرضت للضغط اتلفت معها الاوراق .. فأكبر نصحية تعلمتها في 2014 لا تستعمل الدفاتر ذات الاسلاك المعدنية ضيقة المحيط فهي عذاب محتم كلما فتحت الدفتر، بعكس الاسلاك الواسعة المحيط تتحرك الاوراق فيها بحرية ودون تمزق.

وجدت ايضا فكرة الجدول الاسبوعي عملية جدا وقد جربتها في نهاية 2014 ونالت استحساني .. يوضع على المكتب او تُلصق صفحة كل اسبوع على الدفتر اليومي للتذكير السريع .. فكل اسبوع بداية جديدة نشحن معها طاقتنا وحماسنا لأنجاز اعمالنا باستمتاع ولا نترك حماسة بداية العام تقل مع الايام.



ايضا يمكن استخدام الاجندات الالكترونية وطباعتها ووضعها في الدفاتر اليومية للجامعة او العمل او حتى تعليقها على لوح التذكير اما مكتبك. تستطيعون تحميلها وطباعتها من هنا

monthly calendar

monthly calendar 2015  برسمات ملونة باسمة

 Weekly Planner


ايضا في مدونة my planner وجدت ورقة صنع الاهداف لسنة 2015 للبنات اسمها "لقد بدأت تعيش الحياة التي تخيلتها" مرتبة بطريقة جميلة يمكنكم تحميلها من هنا Goals 2015

هناك تعليقان (2):

  1. جميييل حبيتها ..حمستيني أغير جدول المهام الشهري تبعي .لانه مزحوم وصغير ..دفاترك أنيقة ♥

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك ^_^
      اتمنى لك تخطيط مُلهم وانجازات عظيمة وسعيدة :)

      حذف