الجمعة، 20 فبراير 2015

فبراير رقيق

tumblr
جمعة مباركة وملونة على ارواحنا وقلوبنا.


A)
اكثر ما احاول فعله باستمرار تجربة اشياء جديدة، مواقع الكترونية مختلفة، قراءة مجلات لم اقتنيها من قبل، طعام لم اجربه، اماكن لم ازرها حتى وان كانت في نفس مدينتي، الاشياء الجديدة دائما ماتجعل يومي اجمل واشعر قبل الخلود الى السرير اني خطوت خطوة صغيرة جديدة الى الامام. التجربة والاستمتاع بالاخطاء حتى وان كانت محرجة تجعل العقل ينضج وينمو باستمرار.. 
اليوم احدى عميلات العيادة مشكلتها الحساسية الزائدة، لا تتقبل الإخفاق او النقد او الرفض واي موضوع لا يسير على مايرام يصيبها بالإحباط والالم، بعد عدة جلسات وتغيير قليلا من الأفكار والسلوكيات اتت في المقابلة الاخيرة بنشاط هائل تتحدث وتضحك وكان التغيير واضحا يشع في كل تصرفاتها، قالت انها فعلت شيئا كانت تتجنبه منذ زمن خوفا من ردة الفعل السلبية ولكنها فعلته اخيرا وفاجئها ان مجرد التجربة جعلتها تشعر بالقوة والثقة اكثر مما كانت تتوقع ومهما كانت ردة الفعل استطاعت التغلب عليها.. اليس هذا مذهلا؟
كيف للانسان ان يجعل ملايين الاشياء الصغيرة والكبيرة تفوته ويذهب معها الكثير من التعلم والمتعة والنضج الا محدود، فقط بسبب الخوف او الكسل او حتى عدم الرغبة في الخروج من دائرة الارتياح التي جعلناها كالشرنقة تلتف بنا يوما بعد يوم حتى حجبتنا عن العالم. جرّب اي شيئ جديد مهما كان صغيرا واستمتع بالعالم الجديد الذي بين يديك ولم تنتبه له.

B)من ضمن الاشياء التي احاول التجديد في بنائي المعرفي لها هي الصحة، اهتم كثيرا هذة الفترة بالقراءة عن المعلومات الصحية الجديدة وتصحيح المعلومات الخاطئة التي تربينا عليها او المعلومات القديمة التي نفاها العلم الحديث خلال السنوات القيلة الماضية. من اجمل المجلات في هذا الموضوع مجلة womenshealthmag انها رائعة، تحتوي على الكثير من الابواب المهمة، الرياضة الطعام الصحة النفسية والنشاط، التجميل والازياء، ملونة بشكل جذّاب يجعل قرائتها متعة لا تنتهي تشجعكيِ كثيرا على تطبيق مافيها ..تستطيعون تحميلها على الاجهزة اللوحية وقراءتها في اي مكان.

اخر التطبيقات التي فعّلتها على جهازي اللوحي هوا SEVEN تطبيق رائع يساعدك على القيام بتمارين سريعة في الصباح خصوصا في الايام المزحومة او ايام المرض التي لا تستطيع القيام بتمرينك الكامل المعتاد او حتى للمبتدئين في القيام بالتمارين الرياضية، بالنسبة لي وقتي للقيام بالرياضة ليس الصباح لانه ضيق جدا ولكن في الاسابيع المحمومة والتي نستيقظ فيها متعبين قبل حتى ان يبدأ اليوم هذة السبع دقائق في الصباح تجعل قلبك ينبض اسرع ودورتك الدموية تتدفق بحيوية لتستقبل اليوم بنشاط وطاقة عاليين.

C)
 بدأ الجو في الإعتدال هذة الايام، وكأن الربيع يطرق الباب، اشعر بحاجة للحركة الجسدية اكثر .. اكره الجلوس لساعات طويلة فاستغللت قرب مكان تدريبي من البيت واصبحت اذهب واعود منه مشيا كل يوم خصوصا في الصباح اذ لم يتسنى لي الوقت للتمارين البسيطة، المشي يقوم بالمعجزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق