السبت، 12 سبتمبر 2015

مقطوفات أيلول

Isaac Macieira

A)
ايلول هادئ .. لطالما كان هادئ بالنسبة لي ..
أعيد ترتيب جدولي وإستيضاح ملامح الربع الأخير من السنة ..
أحاول تدريب نفسي على الإلتزام الجيد بالجداول .. مادام الوقت لي دائما ما أبدّل وأعدّل فيه طيلة اليوم ..
 لا قيود أعرف نفسي.
الصباحات دائما حلوة، وهدوئها مغري للكتابة والقراءة وقليلٌ من التأمل ..
بدأت في قراءة كتاب هاتف المغيب لجمال الغيطاني  لُغته رائعة وقوية ومفرداتُه عربية أصيلة، لم أقرأ كتاباً بهذة اللغة منذ فترة طويلة .. قرأت للغيطاني من قبل مدينة الغرباء وكان لطيفا للغاية، أعتقد أني لم اتعرف عليه إلا الآن في هاتِف المغيب .. مؤلف ذهبي.

B) 
أحببت إضافة قسم جديد في مدونتي لأي منوعات قد تقع في يدي خلال تصفحي وأريد إطالعكم عليها بدون الكثير من الثرثرة.. فهذة النعمة الأولى التي حصلتُ عليها منذ أول تصفّحٍ لي في عالم الإنترت عندما كنت في الصف الثامن تقريبا، إنها المعلومات والكثير من الصور والأسماء الرائدة في كل مجالات الدُنيا والمقالات والأفلام والبرامج والبشر ذوي العقلية المختلفة الامعة على مواقع التواصل الكثيرة، الإقتباسات والمجلاّت والمغيّرين في تاريخ الروح والجمال .. لدينا الكثير من المنوعات إذا تفحّصنا أجهزتنا صدقوني، وهذا مايحدث لي .. أجمع الكثير من المصادر لأُحدِثكم عنها ويأتي الوقت ليترك لي عِدة دقائق أخر اليوم لا تكفي للكتابة والتفصيل، فسأفضّل وضعها لكم على أي حال في تصنيف ( مقطوفات ) .. نسبة الى حديقة العالم الكبيرة التي نقطِف منها ما نشاء .. سأجعلها شهرية حاليا، ومن يدري ربما تُصبح أسبوعية او حتى عشوائية كلما وجدت الكثير مما يستحق ذِكره.

أول مقطوفة:

مقالة لعملاق الترجمة صالح علماني في موقع مجلة الدوحة  : وسيط ام كاتب ومبدع؟

1)
مع بداية المدارس وجدت موقع رائع لشرح المناهج المدرسية بشكل مبسط ولطيف في فيديوهات قصيرة ..
والأجمل انه يشمل مناهج اكثر من دولة عربية :  موقع نفهم

2)
قناة عربية رائعة على اليوتيوب منوعة المواضيع وغنية جدا : أكادمية التحرير.

3) 
إكتشفت مؤخراً موقع الجميلة كاتي THE NEO-TRAD  .. الكثير من الديكور والأزياء العصرية والأماكن .. 
الكثافة البصرية في صور الموقع رائعة ولا يمكن الإكتفاء منها مهما عدت الى الوراء في صفحاتها .. رغم انها مدونة قديمة إلا ان إكتشافي لها حديث للغاية.
استمتعو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق