الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

الأول من ديسمبر


الأول من ديسمبر .. 

أفضل شهور السنة الميلادية وأحبهم إلى قلبي .. هناك شهور تجلِبُ الراحة والحماس في آن واحد مهما كانت مُرهِقةٌ أيامها، لا نأبه بالتعب .. فقط نستمتع ونسعد بكل دقيقة منها، كرمضان مثلا .. ديسمبر هوا الشهر الموازي لجمال رمضان بالنسبة لي، المطر والشتاء والنهار القصير والذكريات وأصدقاء الطفولة كلها تنسُج بساطاً سحرياً لقلبي ليحلِق عالياً بسعادة ..
أريد في هذا الشهر أن أُدون يومياً لنهايته .. لا أدري هل سينجح هذا؟ فقد بدأت تطوعي الجديد والكثير من الأعمال بدأت تنهال بعد فراغ نوفمبر وهدوءه .. الحمد لله.

إقتربت نهاية العام وبدأنا الجرد لنرى ماذا أنجزنا وماذا سقط منا .. ماذا يمكن ان نُحسّن العام القادم في حياتنا وكيف؟ .. أُحب نهاية كل عام في ديسمبر أن ابدأ مع نفسي تحدياً صغيراً او مراثوناً من أي نوع أحاول إنجازه طيلة الواحد والثلاثين يوما القادمين لأختم به السنة. نشرت العدوى بين صديقاتي واتمنى أن نستمر جميعا فيه رغم إنشغالنا المُميت في بداية حياتنا المهنية.. ولكن نهاية العام تستحق التوديع بأفضل طريقة.
تستطيعون أنتم أيضا أن تبدأوا بمراثون للقراءة او الكتابة او رياضة ما، مراثون للأفلام الوثائقية او الرسمات الصغيرة او تعلم لغة أو حتى للأكل الصحي او النباتي .. أي شيئ تفعلوه يوميا لمدة شهر كامل بإنتظام .. ربما بداية شيئٍ أردتموه بشدة ولم تأتيكم الجرأة لبدايته، او خِفتم من الإخفاق فيه .. لا تقلقو انا ايضاً لدي الكثير من المهام والواجبات والدراسة وسأتحدى نفسي بمراثون التدوين لشهر ديسمبر وسأرى كيف ستؤول النتيجة .. منذ دقيقة فاجئني رئيس القسم بمناقشة لأحد المواضيع غدا بدون سابق إنذار.. حسناً هذة البداية فقط، بالطبع ليست أيامنا جميعها مليئة بأوقات الفراغ .. نحن نفعل ذلك للمتعة لنتعلم شيئاً جديدا ولنكتشف قدراتنا على التحمل والإنجاز .. لا مشكلة أبدا في الإخفاق، المهم هوا المحاولة.
يمكن استخدام الأجندات لتنظيم أفكاركم وتوقيتها .. جمعت لكم بعضا منها بأشكال لطيفة، يمكنكم طباعتها وتعلقيها أمامكم وكتابة ايا كان ماتريدون إنجازة هذا الشهر.
 هنــــا هنــــا و هنــــا و هنــــا و هنــــا 

ديسمبر سعيد عليكم جميعا وبداية موفقة لأنجازات نهاية عامكم..


هناك 4 تعليقات:

  1. لا اجد الكلمات التى تصف ما اريد قوله فى مدونتك الرائعة كلماتك تخرج من القلب للقلب و ثقافتك و نضجك اراهم جيدا بين السطور
    سعيدة ان ساقنى القدر لهذه المدونة و اتمنى ان اجدها تصل الى الاف المتابعين
    فاتنى قراءة المراثون فى وقته 😞😞
    بارك الله فيك د. هاجر اتمنى لك المزيد من النجاح

    ردحذف
    الردود
    1. داليا الجميلة .. شكرا على كلماتك الرقيقة وقراءتك للمدونة
      سعيدة جدا بأنك شعرتي بقرب ناحية الكلمات ..
      اتمنى لك سنة سعيدة مليئة بالجمال ^_^

      حذف
    2. ما كتبته حقك ..... فكلماتك تاخذنى بعيدا .....قلمك رائع
      نادرا ان نجد فى مثل عمرك من كون اهتماماته القراءة و التدوين يهذا الاسلوب الراقى
      الى جانب انك طبيبة ما شاء الله ..... انتظر كتابك (اتمنى) فما تكتبينه يستحق الاقتناء
      انتظرك👏👏👏👏👏💜💜💜

      حذف
    3. شكرا داليا الجميلة على صدقك ^_^ ..
      أنا لسة طبيبة، تخصصي هوا أخصائية نفسية أو معالجة نفسية كما تحبي أن تسميه :)
      وسأعود للكتابة قريبا جدا .. إنتظريني ^_^

      حذف