الأربعاء، 31 مايو 2017

وعاء الروح


الخامس من رمضان ..

5:00
بعد الفجر، أرتشف الهدوء على مهل، واتمتع بالسكينة التي تحل على الكون في هذة الساعة.

11:05
رحلة سريعة لمعمل التحاليل الطبيّة لأخذ عينات دم، روتين سنوي إعتمدته منذ فترة لمتابعة جسدي من الداخل، كيف يفكر؟ على ماذا يُقدم؟ ماذا يحتاج؟ .. تحتاجون للإطمئنان على حاضن الروح الخاص بكم "الجسد" ليس لأنه يتحرك وفق ماتُريدون يعني هذا انه لا ينقصه شيئ من الداخل. خذو نيّة التحسين وليست نية الهرب من المرض والخوف منه.. اجعلو مايُحرِكُكم هو الإطمئنان على أعضائكم، والإهتمام بها، وإعطائها المزيد من الحب، وشكر الله على نعمته الجبّارة أن سخر لكم جسداً قوياً يجعلكم تفعلون كل ماتُريدون دون الإحتياج لأي مخلوق..
 الجسد وعاء الروح، فإن لم تهتم به ستتأثر روحك بعد فترة. إنتبهو للإجهاد، الام العضلات، الدوخة البسيطة، نوبات الصداع المٌفاجئة، التحسس من بعض انواع الطعام، النوم غير المُريح، كلها رسائل من الجسد تُطالبكم بالإهتمام.. 
ربما هو نقص فيتامين دال مثلا، وهو لو تعلمون عظيم، حيث يؤدي نقصة للإكتئاب واضطراب النوم والآم عامة في العظم والعضلات. حيث تصاب به السيدات أكثر من الرجال خصوصاً المُحجبات لأنهن لا يتعرضن للشمس بصورة متزنة.. ولا تُحسب هنا الشمس من خلف الكريم الواقي من الشمس، ومن خلف زجاج السيارات.. بل تحتاج لـ 20 دقيقة يومياً من أشعة الشمس المستقيمة على الذراعين والساقين مثلا وبدون حاجب ليمتص الجلد كل الأشعة الممكنة.
وأيضاً تحليل صورة الدم الكاملة CBC يُعطيكم نظرة عظيمة على ثلاث خلايا رئيسية في الدم: خلايا الدم الحمراء، وخلايا الدم البيضاء، والصفائح الدموية، وهو مايُحرك مستوى الحديد في الدم، وقوة المناعة وغيرها من المهام الغاية في الأهمية التي يقوم بها الجسد.
وهناك الكثير من التحاليل الأخرى التي تقيس نسبة الدهون في الدم وعلى الكبد، ونسبة هرمونات معينة كالغدة الدرقية والنخامية، وغيرها الكثير من التحاليل التي تكشف لك عن خبايا جسدك وتجعلك تعرف الناقص لتُكمله، وتعرف الجيد وتُحافظ عليه.

16:30
وجدت هذا الموقع الشيق gravity home  المتخصص في ديكور البيوت، مُشرق ومُبهج ومليئ بالطاقة والألوان .. يضع فيه صاحبه صور لمنازل لأكثر من 400 الف متابع. كل تصميم  بمثابة الإلهام القوي لعيني وقلبي..

18:22
نسيت العيش في المدن الساحلية .. منذ قدومي تحسنت بشرتي كثيراً، لكن تنفسي أصبح أبطئ، أعتقد ان الرطوبة هي السبب، إعتدت لشهور على الهواء الجاف الشمالي، ونسيت رئتي كيف تتعامل مع الهواء المُشبّع بالماء.


21:45
استمتع هذا الرمضان بالبرنامج العبقري وامحياي للدكتور الراقي وليد فتيحي في موسمه الرابع، الذي يمزج الطب بعلم النفس وبالروح ولا يتعامل مع الجسد كأنه آلة كما يفعل اغلب الأطباء حول العالم .. البرنامج رائع، يتحدث هذة السنة بإسهاب عن الصحة الجسدية والنفسية بنظرة جديدة شديدة الأهمية .. أنصحكم بالإطلاع عليه، فالحلقات صغيرة ومختصره للغاية لا تتعدى الخمس عشر دقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق